جوليان فورد ينضم إلى شركة الطاقة جلوبال في منصب رئيس الشؤون التجارية

من خلال خبرته التي تتجاوز 15 عامًا في مجال صناعة تأجير مصادر الطاقة، يتولى فورد مسؤولية تطوير الأعمال الاستراتيجية في الشركة بالإضافة إلى إدارة الوظائف المتميزة فيما يتعلق بتوليد الإيرادات.

قامت شركة الطاقة جلوبال، وهي موفر رائد على الصعيد العالمي في مجال خدمات الطاقة المؤقتة واسعة النطاق، بتعيين الخبير في مجال الطاقة جوليان فورد ليشغل منصب رئيس الشؤون التجارية (CCO) في الشركة، بدءًا من الأول من يوليو 2015. ومن خلال شغله منصب رئيس الشؤون التجارية في الشركة، فإن صلاحيات فورد تمتد لضمان تحقيق شركة الطاقة جلوبال لأهداف تنمية الإيرادات وتحقيق النجاح بصفة عامة في الجانب التجاري، بالإضافة إلى تسهيل وضع وتنفيذ الاستراتيجيات التجارية العالمية الإبداعية.
لقد بدأ المستقبل المهني لفورد في هذا المجال في وقت كان فيه مفهوم تأجير محطات توليد الطاقة ما زال في بداياته. فقد كان له دور مهم في طرح مفهوم تأجير مشروعات الطاقة للحكومات في الاقتصاديات النامية، مما سمح لتلك الحكومات بتأجير قدرات الطاقة من أجل التعامل مع مشكلات الطاقة قصيرة المدى أثناء فترات نقص الطاقة الكهرومائية أو خلال فترات المشكلات الأخرى التي تصيب توليد ونقل الطاقة.

جوليان فورد، رئيس الشؤون التجارية في شركة الطاقة جلوبال

جوليان فورد، رئيس الشؤون التجارية في شركة الطاقة جلوبال

لقد كان دور فورد جوهريًا في نقل مفهوم تأجير الطاقة إلى مناطق مختلفة في مختلف أرجاء العالم، بما في ذلك الشرق الأوسط وإفريقيا وأمريكا الجنوبية وشرق آسيا وجنوب آسيا. قال فورد، “كانت رؤيتي حينها”، “تتمثل في تطوير سوق تأجير الطاقة بما يتجاوز الأسواق المحلية التقليدية له، بحيث يصبح تجارة تدار على الصعيد العالمي فعليًا. وقد بدأنا العمل في الشرق الأوسط وشرق إفريقيا، واستطعنا توسيع نطاق عملياتنا بسرعة في مناطق أخرى تغطي مختلف أرجاء العالم.”

وفورد، هذا الشخص المثالي، قاد الطريق لتطوير سوق معدات الطاقة المؤقتة التي تعمل بالغاز في منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين. أوضح فورد، “في هذا الوقت” “كانت أسعار الديزل في ارتفاع سريع، وكان من الضروري تنويع عروض المنتجات والتركيز على تنامي احتياطيات الغاز الطبيعي.” ومن خلال الاهتمام الشديد بالأسواق التي لم تكن احتياطيات الغاز بها ضخمة بشكل كافٍ لكي يتم تطويرها تجاريًا، قاد فورد نموذجًا تجاريًا جديدًا ومبتكرا سمح للدول بتحويل احتياطيات الغاز التي لا يمكنها الاستفادة منها إلى توليد طاقة مفيدة ومنخفضة التكلفة للشبكة القومية.

ويرحب فورد بالتحديات التي تواجهه في منصبه الجديد، حيث إنه يدرك التطور المستمر لصناعة تأجير مصادر الطاقة. قال فورد، “لقد تطور دور الطاقة المؤقتة من كونه نشاط محلي قصير المدى يعتمد على الصفقات التجارية إلى صناعة عالمية ضخمة تعتمد على المشروعات”، مضيفًا أنه لم يعد من غير المألوف تأجير محطات توليد الطاقة بقدرة 100 ميجا وات أو أكثر لفترات أطول. “إن هدفنا يكمن في إنشاء فريق عمل عالمي المستوى يمتلك مهارات متميزة وخبرات ضخمة كما يكون متحفزًا للغاية لمشروعات الطاقة. إن رؤيتي تتمثل في أن تقود شركة الطاقة جلوبال تطوير هذه الصناعة، وأن يتم النظر إليها على أنها المصدر الرئيسي للحلول الفنية الإبداعية وتوفير أعلى المستويات من الخدمة والدعم للعملاء.”

نبذة عن شركة الطاقة جلوبال
تعد شركة الطاقة جلوبال أحد فروع مجموعة زاهد، وقد اختارتها Caterpillar Inc. لتقديم الحلول الشاملة للطاقة المؤقتة متعددة الميجاوات حول العالم. الشركة تمتلك وتجهز وتنشئ وتشغل محطات الطاقة المؤقتة والفعالة على مستوى العالم (GPP’s) بمواقع العملاء وتركز على الأسواق النامية في مناطق شبه الصحراء الإفريقية، وآسيا الوسطى، وشبه القارة الهندية، وأمريكا اللاتينية وجنوب شرق آسيا، والشرق الأوسط وشمال إفريقيا. بتوفير معدات الطاقة المؤقتة التي تعمل على أنواع من الوقود مثل الديزل والغاز الطبيعي والوقود المزدوج، تتميز شركة الطاقة جلوبال بقدرتها على الإمداد السريع وتوفير الحلول لمحطات الطاقة المؤقتة وتوفير الكهرباء في أي وقت وفي أي مكان حيث كان لازمًا.
www.altaaqaglobal.com

نبذة عن مجموعة زاهد
عبر الشراكات والمشروعات المشتركة والشركات الفرعية التابعة والمملوكة بشكل كامل أو بشكل جزئي، تضم مجموعة الزاهد مجموعة متنوعة من الشركات التي توفر الحلول الشاملة التي تركز على العملاء في مجموعة من الصناعات المزدهرة.

تشتمل هذه الصناعات على: التعدين؛ والنفط والغاز؛ والزراعة؛ والطاقة؛ وتوليد الكهرباء والمياه؛ والطاقة المتجددة؛ والتعامل مع المواد؛ ومواد البناء؛ والنقل واللوجيستيات؛ وتطوير العقارات؛ والسفر والسياحة؛ والاستضافة، وما هذه الصناعات إلا مجرد أمثلة قليلة.

في قلب مجموعة الزاهد، هناك علاقة راسخة للغاية مع المملكة العربية السعودية والقيم المشتركة بين الطرفين والمتعلقة بالنزاهة والاحترافية والكفاءة والاحترام والتحمل والاعتزاز والالتزام بالتميز.

وتلتزم مجموعة الزاهد بشكل مستمر بالتميز، وهي تفخر بجذب مجموعة من السعوديين من أصحاب المهارات الاستثنائية من الجنسين والمعاقين، بالإضافة إلى المحترفين الملتزمين الذين يأتون من مختلف أرجاء العالم. وهي تفخر بضمان توفير مكان عمل آمن يمكن الاستمتاع به، مع توفير الأدوات اللازمة للتنمية الشخصية والاحترافية.
www.zahid.com

استفسارات صحفية

شركة الطاقة جلوبال
الهاتف: +971 56 1749505
rbagatsing@altaaqaglobal.com

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s